دوري.نت
الأخبار

أفضل المنظفات للملابس البيضاء وكيفية التخلص من البقع بسهولة

دوري.نت

التخلص من البقع الصعبة والعنيدة على الملابس البيضاء، مثل بقعة الدم أو إصفرار منطقة تحت الإبطين، أو بقع الحبر، لم يعد صعبا كما تعتقد، فأمامك مجموعة من الطرق التي تساعدك في الحفاظ على جودة الأقمشة البيضاء، واستعادة لونها مرة أخرى بعد تكرار الغسيل، نقدم لك أيضا أهم فوائد استخدام مبيضات الملابس التي تحتوي على الزيوت الطبيعية، كبديل آمن عن التي تحتوي على المركبات الكيماوية الضارة، خاصة التي ترتفع نسب الكلور بها.

الوصف

استخدام المنظفات الطبيعية للملابس البيضاء، يضمن لك الحصول على ملمس ناعم، ولون ناصع ونقي لجميع أنواع الأقمشة، واستعادتها جديدة كما كانت في السابق.

أهمية استخدام افضل منظفات للملابس البيضاء

استخدامك افضل منظف للملابس البيضاء يمنحك الكثير من المميزات والفوائد، التي قد لا تحصل عليها عند استخدم أنواع غير متخصصة من المنظفات، مثل التي تستخدم في تنظيف الملابس الداكنة أو الملونة، أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • منظفات الملابس البيضاء، تزيل البقع الصعبة والملوثات التي تسببها، فتبدو ملابسك في مظهر أنيق، ببياض ناصع كأنها جديدة.

  • الكلور الذي يتواجد في منظفات الملابس البيضاء، يقضي على البكتيريا والجراثيم، والروائح الكريهة، ليترك ملابسك نظيفة برائحة مُنعشة.

  • لا يحافظ على الملابس البيضاء فقط، ولكنه أيضا يجعل ألوان الملابس زاهية وناصعة.

  • سهولة إضافتها إلى دورة الغسيل الأوتوماتيكية، لجعل أعمال التنظيف أسهل وأفضل.

  • يحتوي على المكونات الطبيعية، التي لا تسبب أضرار بيئية من خلال انبعاث الغازات السامة، كما أنه لا يسبب حكة الجلد والالتهابات.

  • تركيبات قوية تُزيل البقع الصعبة والعنيدة من جميع أنواع وخامات الأقمشة.

كيفية إزالة البقع عن الملابس

اتبع طريقة إزالة البقع الصعبة عن الملابس البيضاء بجميع أنواعها، من خلال استخدام مبيض الملابس البيضاء الذي يحتوي على المكونات الطبيعية الآمنة، حتى تحافظ على مظهرك الخارجي، وتتخلص من البقع العنيدة، مثل بقع الشحوم أو الدم أو الحبر، ولمساعدتك في تقليل الوقت والمجهود عليك في أعمال التنظيف، اتبع النصائح التالية:

اقرأ التعليمات على ملصق الملابس

قبل أن تبدأ في القضاء على البقعة، يجب أولا أن تقرأ جميع المعلومات المدونة على الملصق، فقد يقدم لك نصائح إزالة جميع أنواع البقع، والتي تختلف من خامة لأخرى، كما تقدم لك الإرشادات المتعلقة بالتقنية المناسبة لإزالة الملابس.

انقع الملابس في مياه باردة

الملابس البيضاء التي تستخدم لها مبيض ثياب طبيعي، يُفضل أن تنقعها في مياه باردة؛ لتسهيل تفتيت البقعة بفاعلية، ولا تفرك البقعة ببعضها، كي لا تنتشر في مساحة أكبر من قطعة الملابس المتضررة.

لا تعرض القماش للحرارة العالية

الحرارة العالية لا تفتت البقع مثلما يعتقد الكثيرون، ولكنها تجعلها تلتصق أكثر بالملابس، لا يجب أن تضعها في مكان قريب من الحرارة، أو أشعة الشمس المباشرة والقوية، فقط استخدم المنظف مع المياه الباردة لمعالجة كافة أنواع البقع.

اختر مزيل بقع يناسب نوع النسيج

لا تستخدم مُزيل بقع لا يتناسب مع خامة ونسيج الملابس، حتى لا تتعرض للتلف أو تغير لونها، اقرأ الملصق على القماش لتحديد نوعه، لتحدد هل يحتاج القماش لعناية إضافية عند تنظيفه، أو يمكن غسله بالطرق العادية، ووضعه في الغسالة. ولا تفرك البقعة أو تضغط على القماش عند إزالتها، حتى لا تتغلغل إلى داخلها ويصعب التخلص منها بعد ذلك.

فوائد استخدام أقوى مبيض للملابس البيضاء بمكونات طبيعية

استخدام اقوى مبيض للملابس البيضاء بالمكونات الطبيعية والآمنة، أو الذي يتكون من زيوت طبيعية ذات روائح هادئة، يحمل الكثير من الفوائد، التي لا تجدها عند استخدام أية مزيلات للبقع، تحتوي على الكلور أو الأمونيا، أهمها ما يلي:

  • يزيل البقع الصعبة من جميع أنواع وخامات الأقمشة البيضاء.

  • يعيد للقماش بياضه الشديد، وللأسطح بجميع أنواعها البريق واللمعان.

  • يترك الروائح الطبيعية المنعشة على الملابس، لا يسبب تهيج الأنف والحساسية.

  • يزيل جميع الأوساخ، وآمن على البشرة، لا يترك أية آثار جانبية.

أسئلة شائعة

هل الخل يزيل البقع من الملابس البيضاء؟

نعم، يعمل الخل على إزالة أصعب البقع والروائح الكريهة من الملابس، وتبييض الملابس، وكذلك عصير الليمون الذي يعمل كمبيض طبيعي، للتخلص من إصفرار الملابس من منطقة تحت الإبط.

كم مدة نقع الملابس في الخل؟

حوالي ساعتين فقط، حتى لا يتغير لون الملابس أو يتلف نسيجها.

كيف ازيل البقع العنيدة؟

استخدم خليط بيكربونات الصوديوم مع كميات قليلة من المياه، لتشكيل ما يشبه العجينة، ثم بلل البقع بالمياه، ثم افرد العجينة عليها، واتركها مدة عشر دقائق، ثم افركها برفق واشطفها.

الخاتمة

اعرف أسرع طرق التخلص من البقع الصفراء، والبقع الصعبة مثل بقع الحبر والدم، على الملابس البيضاء، من خلال استخدام مبيضات طبيعية وآمنة على النسيج.